الأسئلة الشائعة

يواجه الفوركس العديد من الأسئلة الشائعة من قبل المستثمرين. نسرد جزء من هذه الأسئلة أدناه والتي سوف تشرح وتعطي أجوبة على معظم الأسئلة المطروحة في الغالب.

1. ما هو تداول العملات على شبكة الانترنت (الفوركس)؟

الفوركس - هو سوق صرف العملات الأجنبية (بيعهه) مقابل عملة أخرى (وشراء) عملة اخرى بدلا منها. على سبيل المثال، إذا كنتم ترغبون في السفر إلى أي بلد، مثل أمريكا، وكنتم احد مواطني الكويت أو المغرب أو مصر، فما الذي سوف تنفقه في أمريكا؟ سوف تدفعونبالعملة الاجنبية للشراء في البلد، والتي هي الدولار الأمريكي، وعليه سوف تذهبون إلى أي صراف أو مصرف في بلدكم، وتعطونه عملة البلد الوطنية مقابل الدولار الامريكى، والآن السؤال الذي يطرح نفسه: ما هي الفائدة من صرف العملات بالنسبة للبنوك أو محلات الصرافة؟ هم يستفيدون من فروق الأسعار بين البيع والشراء. وهذا يعني أنهم سوف يبيعون الدولارات للكم بسعر واحد، وسيقومون بشرائها بسعر أقل، وكذلك بالنسبة للعملات الأخرى. لاحظ أن هذا الفرق هو صغير جدا، فقط بضعة قروش، لكنه يجلب أرباح أعلى في حالة تبادل كميات كبيرة دفعة واحدة أو تبادل كميات صغيرة عدة مرات.

2. هل يشبه الفوركس التداول في البورصة؟

نعم، الفوركس يشبه التداول في البورصة لكن الفرق الوحيد هو أنه متخصص في العملات الأجنبية وأنه لا يتضمن أي سلعة أخرى كما في البورصة.

3. ما هي مزايا تداول في سوق العملات الأجنبية الفوركس؟

أولا: الفوركس - هو عمل حر و مرن (يمكنكم العمل من المنزل - الوظيفة - المصنع - أثناء العطلة - او اثناء السفر إلى الخارج). ثانيا، سوق الفوركس هو سوق دولية يعمل 24 ساعة / 5 أيام في الأسبوع، يمكنكم أعتباره وظيفة ثانية، بالإضافة إلى وظيفتكم الرئيسية. ثالثا: فوركس - سوق فرص مذهلة لأولئك الذين يستطيعون الحصول عليها، لكن يجب أن تتعلم كيفية الحصول عليها. رابعا: لديك بالفعل فرصة للتعلم (كتب مجانية - محاضرات - منتديات - حساب تجريبي مجاني). خامسا: أنت لا تحتاج إلى رأس مال كبير للتداول في سوق الفوركس، وهناك بعض البنوك التي تقدم لكك الفرصة للتداول على كمية صغيرة من المال، بدءا من 1 دولار، وتحصلون على 5 دولار كهدية لفتح الحساب. سادسا: هل يمكنكم الأكتفاء بالدخل الذي تحققونه من التداول في سوق الفوركس ، إذا كنتم تمارسون التداول بصورة مهنية وأتقنتم كيفية اتخاذ القرارات الصائبة (يمكنكم كسب ما يصل الى 200٪ من رأس المال الخاص بكم شهريا).

4. هل يختلف الحساب التجريبي عن الحساب العادي؟

طبعا، فإن العقل البشري غاليا ما يكون شكاكا أو يخاف أو يعاني من البخل عندما يتعلق الأمر بالربح أو الخسارة في هذا المجال، وعليه في حال التداول عبر الحساب التجريبي، يمكنكم الجلوس وبهدوء أعطاء أوامر لشراء والبيع من دون الحاجة إلى القلق بشأن نتيجة هذه العملية، وهذا أمر خاطئ - عليكم امتلاك والتداول عبر الحساب التجريبي والحساب الحقيقي أيضا، لتشعروا بجو و ماهية التداول عبر الحساب العادي.

Frequently Asked Questions

Forex trading faces many questions, frequently asked by investors, fromthese questions what follows that will explain and answer most of questions.

1. What is currency trading on internet (Forex)?

Forex is exchanging foreign currency (selling it) by other currency (buying it) instead of it, For example: If you want to travel to any country for example America and you are Kuwaiti or Moroccan or Egyptian what will u spend in America? You will pay to buy the currency of the country which is USD, you will go to any money changer or bank in your country and give him your country currency to be changed by USD, now you are asking: what is the benefits for changing money for banks or money changers? That he will gain benefits from difference of prices between buying and selling, it means he will sell dollars for you by a price and buy it with lower price, and also for other currencies, Note this difference is very low just a few piaster, but it gives high profit in case of changing a large amount at once or change small amounts for several times.

2. Is Forex similar to Stock Exchange?

Yes Forex is similar to stock exchange, the only difference is specified in foreign currencies, and it doesn't include any other commodities as stock exchange.

3. What are the advantages of Forex trading?

First: Forex is a flexible mobile work (work from home – business – factory – vacation – travelling abroad). Second: Forex international market works 24 hours/5 days a week, you can take it as a second job beside your main job. Third: Forex is the market of wonderful opportunities for the ones who can get it, but you have to learn how to get them. Fourth: you already have the opportunities to learn (free books – lectures –forums – free experimental accounts). Fifth: you are not in need of a large capital to trade in Forex, that there are some banks gives you the opportunity to trade with a small amount of money start from 1$, and gives you 5$ gift for opening an account. Sixth: you can live with your income from Forex if you be professional and learn how to take right decisions (you can earn up to 200% of your capital monthly).

4. Does the experimental account differ from normal account?

For sure that human psyche of being hesitated or afraid or greed in sometimes can affect his profits or losses in this field, so in the experimental account you can sit calm and give the order of buying and selling without being concerned with the result of the transaction, and that is wrong, you have to deal with the experimental account as a real one to feel the atmosphere of real account.